Annonce

*** مبروك الادماج المباشر *** مبروك الادماج المباشر*** مبروك الادماج المباشر *** *** ***

lundi 20 octobre 2008


12700 منصب شغل جديد
في القطاع العمومي في ميزانية 2009

محمد لبيب
___________________________________________________________________________

أكد جمال أغماني وزير التشغيل و التكوين المهني , أن عدد مناصب الشغل التي سيتم إحداثها في السنة القادمة تصل إلى أزيد من 12700 منصب شغل في الوضيفة العمومية, إضافة إلى ترسيم نحو 2000 من الأعوان المياومين في مختلف المصالح التابعة للدولة.
وقال أغماني في تصريح خاص لالجريدة الأولى إن إحداث هذه المناصب الجديدة سيتيح الاستجابة للحاجيات المتزايدة في قطاعات التعليم و الصحة و العدل و التكوين المهني, إضافة إلى قطاعات أخرى. و أوضح وزير التشغيل و التكوين المهني, أن ما يناهز ثلث هذه المناصب المحدثة سيوجه لقطاع التربية الوطنية, إلى جانب ما يزيد عن 1000 منصب شغل في قطاع الصحة العمومية. و قال أن هذه القطاعات بحاجة متزايدة إلى أطر جديدة, نضرا للإصلاحات الهيكلية التي تخضع لها لرفع مستوى مردوديتها و تطويرها.
وضعت الدولة مخططا برسم سنة 2009, يهدف إلى الرفع من مستوى الاستثمارات العمومية, التي ستبلغ السنة القادمة ما يربو عن 132 مليار درهم, منها 83 مليار درهم عبارة عن مساهمة مباشرة من طرف صندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية و الاجتماعية و المؤسسات العمومية.
و قال أغماني إن رفع الاعتمادات المرصودة للاستثمارات العمومية يعني الرفع من حجم الصفقات العمومية التي تشكل إحدى الموارد الهامة لخلق ديناميكية في سوق الشغل في المغرب, فمن خلال هذه الصفقات يواصل القطاع الخاص أداء دوره خاصة في مجال المحافضة على مناصب الشغل في القطاع.

الجريدة الأولى . العدد 129 . الجمعة 17 أكتوبر 2008
.