Annonce

*** مبروك الادماج المباشر *** مبروك الادماج المباشر*** مبروك الادماج المباشر *** *** ***

dimanche 20 janvier 2008

bayan de rabat 17/01/2008

بسم الله الرحمن الرحيم الرباط في 17/01/2008

بيان للرأي العام

في سياق مفعم بالانتظارية و الشك و تسرب اليأس إلى نفوس الأطر العليا المعطلة المناضلة منذ أكثر من سنة ونصف من أجل حقها المشروع في الشغل، والموقعة مع الحكومة المغربية على محضر اتفاق 2 غشت 2007 الرامي إلى إيجاد تسوية عادلة لملفها ، التأمت يومه الخميس 17 يناير 2008 مكاتب المجموعات الآتية أسماؤها: الائتلاف، الشرق، الوفاق، مراكش،المجموعة الوطنية للدكاترة، الجنوب، والتي يفوق عدد أعضائها مجتمعة 900 إطار ، في اجتماع خصص جدول أعماله لما يلي:
التساؤل عن الأسباب الكامنة وراء تأخر وزارة التربية الوطنية في الإعلان عن نتائج مباراة التوظيف الشفوية و التي مر على اجتيازها ما يربو عن شهر ونصف، خصوصا بعد تناسل الإشاعات و تضارب التصريحات الصحفية حول أسباب تأخرها.
تدارس مدى جدية الحكومة و انخراطها في تفعيل و أجرأة بنود المحضر الذي وقعته مع مجموعات الأطر العليا المعطلة بتاريخ 02 غشت 2007.
و قد خلصت إلى ما يلي :
الدعوة إلى تفعيل البند القاضي بعقد لقاءات شهرية للجنة المختلطة، وتحميل اللجنة الثلاثية كامل المسؤولية في التبعات التي قد تنجم عن خرق هذا البند.
إيجاد تسوية شاملة للملف وفق برنامج واضح وجدولة زمنية معقولة في القطاعات الوزارية الأخرى.
ضرورة الالتزام بالشفافية والنزاهة في عملية التوظيف في وزارة التربية الوطنية وفي باقي القطاعات الأخرى، وتحذير الحكومة من مغبة إجراء أية تسوية مشبوهة أو محسوبية منبوذة.
الإسراع في الاعلا ن عن نتائج وزارة التربية الوطنية، دون مزيد من التماطل، الذي يبعث على الريبة والشك.
دعوة فعاليات المجتمع المدني و الهيآت الحقوقية والسياسية والنقابية للوقوف ضد أي تسوية مشبوهة أو زبونية مقيتة قد تشوب هذا الملف.
دعوة كافة المجموعات المناضلة إلى وحدة الصف و نبذ الخلافات و الانتصار لهم البطالة المشترك و كذا عدم الانسياق و راء الأوهام المسوقة في الكواليس.
وفي الأخير دعت مكاتب هذه المجموعات قواعدها المناضلة إلى أن تكون على أهبة الاستعداد تحسبا لأي خطوة نضالية تصعيدية في غضون الأيام القليلة القادمة.

وما ضاع حق وراءه طالب
عن مكاتب المجموعات
الائتلاف _ الشرق_ الوفاق_ مراكش_ المجموعة الوطنية للدكاترة_ الجنوب